Alliance of Iraqi Minorities

Alliance of Iraqi Minorities

الصفحة الرئيسية > أخبار وأنشطة > شبكة تحالف الاقليات...

شبكة تحالف الاقليات العراقية تعقد جلسة تداولية مصغرة بخصوص تعديل المناهج الدراسية

ضمن مشروع تعزيز دور الأقليات في العراق عقدت شبكة تحالف الأقليات العراقية جلسة تداولية مصغرة بخصوص تعديل المناهج الدراسية بما يخص حقوق الأقليات وكيفية تغيير السياسات التي من شأنها أن تعيق موضوع التعايش السلمي وحماية التنوع وتعزيز التعددي.

حيث تضمنت الجلسة إجتماعين مع الجهات الفاعلة في الحكومة الأول في فندق شيراتون أربيل والذي حضره 15 شخصية تتنوع مابين ممثلين من وزارة التربية (المديرية العامة للمناهج) وشخصيات برلمانية واخرى متمثلة من وزارة الاوقاف وبعض الشخصيات المتمثلة من الاديان الأقلية في المجتمع العراقي. تناول الإجتماع آخر تطورات التدريس لمادة التربية الدينية وكذلك تم تداول نقاش مفتوح حول تطور وتحسين المنهاج.
أما الإجتماع الثاني فكان في بغداد والذي عقد في بناية مجلس البرلمان وقد نوقشت الآليات والخطوات المناسبة للمضي في دراسة شاملة للمواد الانسانية لتعديل او تضمين رؤى الاقليات وفق سياسة التنوع الثقافي التي نص عليها الدستور العراقي. وقد تمخضت نقاط قوة في هذه الجلسة منها تحديد الصلاحيات الخاصة بتغيير المناهج وإمكانية تشكيل تكتل برلماني يدعم التشريعات التي تغير في مواضيع المناهج بالاضافة الى بلورة بدائل دراسية لمواضيع المناهج ممكن ان تشكل حلقة مهمة في تضمين المفاهيم التي تسعى اليها الشبكة والاتفاق على التواصل وتبادل الافكار خلال الفترة القادمة للوصول الى مخرجات محددة في الاجتماعات القادمة.

 

قسم الإعلام
شبكة تحالف الاقليات العراقية