Alliance of Iraqi Minorities

Alliance of Iraqi Minorities

الصفحة الرئيسية > أخبار وأنشطة > وزير ثقافة اقليم...

وزير ثقافة اقليم كردستان يثمن جهود التحالف

ثمن وزير ثقافة حكومة اقليم كردستان العراق كاوة محمود جهود تحالف الأقليات العراقية، مؤكداً على دور منظمات المجتمع المدني في بناء دولة المواطنة.

جاء ذلك اثناء استقباله وفدا من التحالف ضم المنسق العام رعد جبار و وباسكال وردة ود.ممو عثمان في اربيل يوم الابعاء 30 ايار 2013.

وأعرب محمود عن استعداد وزارة الثقافة تقديم كل ما يحتاجه التحالف من أجل تحقيق اهدافه، ودعا الوفد الى قبول عضويته في تحالف الاقليات.

ومن جانبه عبر الوفد عن ساعدته لحفاوة الاستقبال مؤكدا رغبة التحالف بالتعاون مع الوزارة في الجوانب الثقافة التي تخص الاقليات.

كما زار التحالف وزير النقل والاتصالات في حكومة اقليم كردستان العراق جونسون سياويش ويعد الوزير الوحيد من الاقليات في حكومة الاقليم.

وبعد أن استعرض الوفد أنشطة وفعاليات التحالف، تحدث الوزير عن حال الأقليات في اقليم كردسان العراق، وثمن سياويش دور التحالف في تعزيز الواقع الحقوقي والخدمي للأقليات في العراق قائلا "ان ما انجزتموه الى الآن دليل صدق اهتمامكم بالأقليات ومشاكلها، وهو بالتأكيد جهد تستحقون عليه الشكر والتقدير".

وشارك وفد التحالف بمراسيم افتتاح المعرض الطبي الثالث المقام على أرض معرض اربيل الدولي، الذي استمر لفترة من 28 ولغاية 31 ايار.