Alliance of Iraqi Minorities

Alliance of Iraqi Minorities

الصفحة الرئيسية > أخبار وأنشطة > منظمة حمورابي لحقوق...

منظمة حمورابي لحقوق الانسان تعقد الجلسة الحوارية الثانية بشان المسودة المعدلة للمادة ( 26 ) من قانون البطاقة الوطنية رقم 3 لسنة 2016

شهدت مدينة بغداد يوم السبت 29/10/2016 ، انعقاد جلسة حوارية تولت الإشراف عليها منظمة حمورابي لحقوق الانسان ، احدى منظمات شبكة تحالف الاقليات العراقية وبدعم من منظمة مساعدات الشعب النرويجي .
أيد المشاركون في الجلسة ما تم الاتفاق عليه في الجلسة الحوارية الاولى والتي تولت المنظمة عقدها في اربيل يوم الجمعة 21/10/2016.

وقد شارك في الجلسة الحوارية التي عقدت في بغداد عدد من الشخصيات القانونية والادارية والاجتماعية يمثلون مكونات الاقليات العراقية ونشطاء مدنيون مهتمون بشؤون هذه المكونات ، وتولى ادارة الحوار السيدان لويس مرقوس ايوب نائب رئيس منظمة حمورابي لحقوق الانسان والمحامي يوحنا يوسف توايا ، وتركز البحث خلال المناقشات على المسودة المعدة لتعديل المادة ( 26 ) من قانون البطاقة الوطنية رقم 3 لسنة 2016 .

وقد تركزت المداولات خلال الجلسة الحوارية على اهمية أن يكون التعديل بالمستوى التي تمطح له الاقليات وفي اطار ان جميع العراقيين متساوون امام القانون ، ولا يجوز المس بمعتقداتهم الدينية ، كما أكد المشاركون في الجلسة أيضا ان القيمة الحضارية للعراق تكمن في تنوعه الديني والاثني واحترام حقوق كل الاديان وعدم المس بها.
كما ناقش المشاركون في الجلسة ايضا الآليات المطلوبة للتحرك على الجهات السياسية الفاعلة من اجل تكوين قوة راي تصون معتقدات وحقوق وانتماءات المكونات العراقية غير المسلمة.