Alliance of Iraqi Minorities

Alliance of Iraqi Minorities

الصفحة الرئيسية > مشاريع التحالف > مأسسة أليات حل...

مأسسة أليات حل النزاع المحلية في نينوى

مأسسة أليات حل النزاع المحلية في نينوى

 

 

المانح: GIZ

فترة التنفيذ: 20 ديسمبر 2017 - 20 يونيو 2018

المرحلة الأولى من المشروع انتهت التيشارك فيها التحالف في جلسة حوارية لمناقشة تقرير التصورات المجتمعية لعملية المصالحة وإعادة الاستقرار في مناطق ( الحمدانية – برطلة – بعشيقة – الموصل – سنجار – تلعفر – تلكيف – زمار – وانة )، بالإضافة الى مناقشة تقرير عن الجهات الفاعلة في مناطق ( وانة - زمار - ربيعة – سنجار ).

و في المرحلة الثانية ( من شهر 11 لغاية شهر 3/2019 مستمر ) التي شارك عدد من أعضاء التحالف ( بصفتهم ممثلين عن منظمات وليس عن التحالف ) في الاجتماعات الشهرية ضمن مسار آلية التنسيق المشترك لعمليات بناء السلام والمصالحة في محافظة نينوى. والتي تساهم بتنسيق عمل المنظمات الدولية والمحلية العاملة في نينوى والسعي إلى توافق في الآراء بشأن القضايا وإنشاء شراكات وروابط من أجل تحديد أولويات استخدام أفضل للموارد المتاحة والالتزام بالمعايير الدنيا للاستجابة بهدف تعزيز المصالحة. و شارك التحالف في جلسة حوارية لتحديد متطلبات المكون الايزيدي لعملية المصالحة مع المكون العربي السني في نينوى.

و في المستقبل سيكون هناك دور اساسي للتحالف في التوصل الى تصورات واراء الجهات المستهدفة الاساسية في مجال التحديات التي تواجه المناطق المستهدفة، حيث سيتم اشراك رجال الدين في مراحل التقييم لمختلف المكونات والاخذ بآرائهم. كما سيتم استشارة التحالف بالمحددات والفرص الملائمة للمضي قدما في مسارات المشروع المختلفة. ويعتبر هذا التعاون الاول بين منظمة سند و GIZ ومن المؤمل بعد الانتهاء من المشروع مشاركة الشركاء واعضاء الشبكات بنتائج المشروع والدروس المستفادة وتصميم مبادرات مكملة لنتائجه المرتقبة.