Alliance of Iraqi Minorities

Alliance of Iraqi Minorities

الصفحة الرئيسية > أخبار وأنشطة > رئيس شبكة تحالف...

رئيس شبكة تحالف الاقليات العراقية يشارك في الاجتماع الذي عقده برنامج الامم المتحدة الانمائي في اربيل

شارك السيد وليم وردا رئيس شبكة تحالف الاقليات العراقية في اجتماع عقده برنامج الامم المتحدة الانمائي يوم السبت الموافق 8/7/2017 بمقر المنظمة في اربيل. حيث ادار جلسة الاجتماع المدير التنفيذي لمنظمة UNDP " برنامج الامم المتحدة الانمائي " السيد منير ثابت وقد حضر الاجتماع كل من السيد لويس مرقوس ايوب نائب رئيس منظمة حمورابي لحقوق الانسان والسيد حيدرالابراهيمي من منظمة سند لبناء السلام والمهندس نور الدين قبلان نائب رئيس مجلس محافظة نينوى والسيد داود جندي عضو مجلس محافظة نينوى.
أوضح السيد وردا ان اوضاع الاقليات بالانتهاكات الحقوقية التي تتعرض لها هو انعكاس للصراعات المحلية والاقليمية ايضا، اذا أخذنا بواقع ان تلك التحديات هي نتاج مواقف المكونات السياسية الكبيرة صاحبة النفوذ الواسع سياسيا وامنيا واقتصاديا. واضاف ان الاقليات العراقية تعرضت وما زالت تتعرض الى الكثير من الانتهاكات التي تحاول النيل من هوياتها وحقوقها وأرثها الحضاري وان الامل الوحيد في انقاذها من هذا الواقع المرير يكمن في تحقيق مبادئ العدالة والمساواة، فتلك المبادئ هي المنطلق الصحيح لبناء السلام، وهذا التوجه يحتاج الى تضافر وتعاون بين الحكومات والمجتمع المدني.
كما دعا السيد لويس مرقوس ايوب الى تأسيس اليات واضحة واقعية لدعم ومناصرة حقوق الاقليات بعيدا عن التهميش أوالاقصاء، وطالب ان تتولى بعثة الامم المتحدة " يونامي " رسم استراتيجيات تأخذ بنظر الاعتبار ان ما تعرضت له الاقليات من تحديات كانت جسيمة واستهدفت هوياتها وحقوقها الانسانية، بل ومحاولة تغييبها من المستقبل.

 

شبكة تحالف الاقليات العراقية
المكتب الاعلامي