Alliance of Iraqi Minorities

Alliance of Iraqi Minorities

الصفحة الرئيسية > أخبار وأنشطة > تحالف الاقليات العراقية...

تحالف الاقليات العراقية يلتقي ممثل الامين العام للامم المتحدة في العراق

التقى وفد يمثل تحالف الاقليات العراقية يوم الاحد 12 تشرين الاول 2014 بالسيد نيكولاي ملادينوف الممثل الخاص للامين العام للامم المتحدة في العراق في مقر الامم المتحدة في اربيل.


 وجرى خلال اللقاء مناقشة الاوضاع العامة في البلاد واوضاع المهجرين المأساوية والاقليات منهم بشكل خاص. قدم الوفد صورة لما تعانيه هذه الاقليات وخصوصا بعد 10 حزيران وسيطرة تنظيم ما يسمى بـ "الدولة الاسلامية على أغلب مناطقهم في محافظة نينوى، والجرائم التي ارتكبت بحقهم وجعلتهم مشردين في الوطن والى بقاع اخرى، وتداعيات ذلك على وضعهم الراهن والمستقبلي.

كما قدم الوفد جملة أفكار ورؤى مدعومة بالوثائق والدراسات عن الدور الذي من الممكن ان تلعبه الامم المتحدة في المساعدة على حماية حقوق الاقليات ووجودها، خصوصا في ظل ازدياد المطالبات من أجل توفير حماية دولية ووطنية ومناطق امنة لهم. وقد رحب السيد ملادينوف من جانبه بهذه الافكار وتم مناقشة اليات محددة لما يمكن القيام به.   

هذا وقد دام اللقاء زهاء الساعتين، وضم عدد من أعضاء مجلس ادارة التحالف بالاضافة الى أعضاء من لجانه وهيئته العامة، وقد جاء تنظيم اللقاء على هامش سلسلة اجتماعات مشتركة عقدها التحالف بين مجلس الادارة واعضاء من لجنة البرامج والمشاريع للفترة من
6-11 تشرين الاول 2014 في اربيل.