Alliance of Iraqi Minorities

Alliance of Iraqi Minorities

الصفحة الرئيسية > أخبار وأنشطة > السيد وليم وردا...

السيد وليم وردا يلتقي بالأمين السابق لجامعة الدول العربية ومجموعة من الشخصيات السياسية والفكرية على هامش اعمال منتدى السليمانية

أجرى السيد وليم وردا رئيس تحالف الاقليات العراقية على هامش اعمال منتدى السليمانية يومي 8 و 9 من اذار 2017 لقاءات على جانب من الأهمية مع عدد من الشخصيات السياسية والفكرية التي شاركت في أعمال المنتدى ، وتركزت اعماله بشان مستقبل العراق ما بعد داعش وأهمية ان تكون هناك آليات توافق وشراكة وتضامن لبناء البلاد، لا تستثني اي مكون من المكونات العراقية ، كما تناول البحث في المنتدى ايضا موضوع وضع خريطة لاستقرار العراق واستقرار هذه الخريطة.
ومن جملة اللقاءات التي أجراها السيد وليم وردا لقاء مع السيد عمرو موسى الأمين السابق لجامعة الدول العربية ، وتناول الحديث بين الجانبين الاوضاع في العراق وعموم الاقليم والقضايا التي تتعلق بالاقليات العراقية، حيث وضع السيد وردا السيد موسى في صورة هذه المكونات العراقية الأصيلة وحجم الظلم والتهميش الذي لحق بها من جراء السياسات الجائرة للأنظمة السابقة ونزعة التسلط والاحتواء التي تحكم الآن الوضع في العراق .
من جانبه أبدى السيد عمرو موسى تفهمه لما طرحه السيد رئيس تحالف الأقليات العراقية ، مؤكدا أن الملاحظات التي أيدها هي محط عنايته شاكرا السيد وردا على التوضيحات التي تطرق لها .
كما التقى رئيس تحالف الأقليات العراقية السيد وليم وردا المفكر الأمريكي المعروف فرانسيس فوكوياما، صاحب النظريات المعروفة في صراع الإيديولوجيات وفرص السلام بين الأمم والمخاطر التي تهدد الحياة البشرية .
هذا وأكد السيد وليم وردا للسيد فوكوياما ان النخب السياسية والحقوقية والاكاديمية تتابع باهتمام بالغ طروحاته لما تحمل من رؤية حضارية على جوانب من الأهمية.
وكان السيد وردا قد التقى السيد ليث كبة المدير الاقدم لبرنامج الشرق الاوسط وشمال افريقيا للصندوق الوطني للديمقراطية، عبر فيه عن اهمية التعاون من اجل تعزيز حقوق الاقليات في المنطقة، واعرب السيد كبة عن اهتمامه بضرورة العمل والتواصل من اجل ضمان حقوق الاقليات وتعزيز وجودهم في العراق.
وفي السياق نفسه التقى السيد وردا العديد من مستشاري وخبراء المعاهد المهمة كالسيدة ايلينا سابونينا المستشارة في المعهد الروسي للدراسات الإستراتيجية، وديفد بولوك الخبير في معهد واشنطن لسياسات الشرق الادنى وراندا سليم مدير الحوارات في معهد الشرق الاوسط في واشنطن.

 

المكتب الإعلامي
لشبكة تحالف الأقليات العراقية