Alliance of Iraqi Minorities

Alliance of Iraqi Minorities

الصفحة الرئيسية > أخبار وأنشطة > السيد وليم وردا...

السيد وليم وردا في حديث لقناة الفلوجة: حماية المدنيين اثناء العمليات العسكرية تقتضي الدقة والحذر واستخدام اسلحة تمتلك تقنيات عالية الدقة

أكد السيد وليم وردا رئيس شبكة تحالف الأقليات العراقية مطالبته للقوات المسلحة العراقية بتوخي الدقة والحذر في عملياتها العسكرية لملاحقة العصابات الإرهابية في الموصل والمدن الاخرى.
وأضاف في تصريح لقناة الفلوجة مساء يوم 23/4/2017 على هامش نشرة الاخبار المسائية، ان مناشدتنا في هذا الشأن تأتي عن طريق التقارير الدورية التي تصدرها المنظمة أو من خلال التصريحات والتقارير الإخبارية، وكذلك من الاتصالات التي نجريها مع مسؤولين عسكريين أو سياسيين أصحاب قرار.
وبشأن الوسائل الكفيلة بمنع تكرار ما يحصل في الموصل من وقوع ضحايا، قال السيد وردا ان على القوات المسلحة اجراء تغييرات في أنماط وتكتيك المعارك، او استخدام أسلحة محددة تمتلك دقة عالية في اصابة الاهداف، وهكذا فان الامر يحتاج الى مراجعة ما دامت داعش تستخدم السكان المدنيين دروعا بشرية للحد من تقدم القوات العراقية وهذا الخطر يبقى قائما.
وتوقف السيد وليم وردا عند موضوع مخيمات اللاجئين والمهجرين قسرا، مؤكدا ان الأوضاع في تلك المخيمات مخزية جدا، فهي تفتقر الى ابسط الخدمات البلدية والكهربائية والصحية، إضافة الى المعاناة اليومية النفسية في ابتعادهم عن بيوتهم وبلداتهم ومدنهم التي اغتصبها داعش.

 

المكتب الإعلامي
لشبكة تحالف الأقليات العراقية