Alliance of Iraqi Minorities

Alliance of Iraqi Minorities

الصفحة الرئيسية > أخبار وأنشطة > السيد رئيس الجمهورية...

السيد رئيس الجمهورية الدكتور فؤاد معصوم يستقبل وفد تحالف الاقليات العراقية

ستقبل الدكتور فؤاد معصوم رئيس الجمهورية نهار يوم الخميس 1/12/2016، وفد تحالف الاقليات العراقية والمتضمن كل من السيد وليم وردا رئيس شبكة تحالف الاقليات العراقية، مسؤول العلاقات العامة في منظمة حمورابي والسيدة باسكال وردا رئيسة منظمة حمورابي لحقوق الانسان، وزيرة الهجرة والمهجرين الاسبق، عضو شبكة النساء العراقيات، عضو مؤسس وناشطة في التحالف.
وقد رحب السيد رئيس الجمهورية بالضيفين مؤكدا أهمية دور منظمات المجتمع المدني في تعزيز العديد من القيم الديمقراطية وضمان الشفافية والمكاشفة، وأشار أيضا الى أهمية إعطاء الكثير من الاهتمام للحقوق المدنية وخاصة حقوق الاقليات العراقية. وعرض السيد وليم وردا حيثيات الحملة التي يقوم بها التحالف بهدف تعديل المادة 26 – ثانيا من قانون البطاقة الوطنية، وغيرها من القوانين التي تهم الاقليات.
كما استلم السيد رئيس الجمهورية باهتمام بالغ التقارير السنوية والفصلية عن حالة حقوق الانسان في العراق وخاصة الاقليات والتي أصدرتها منظمة حمورابي لحقوق الانسان.
من جانب آخر عبر كل من السيدة باسكال وردا والسيد وليم وردا عن ضرورة ايجاد سياسات ورعاية اليات واقعية لحماية الحقوق المدنية خلال النزاعات المسلحة وايضا بعد النزاعات، مع اعطاء جانب من التركيز الخاص والاهتمام بحقوق القوميات القليلة العدد، لان الظلم والانتهاكات التي تتعرض لها هذه المجموعات هي بأوجه عديدة.

 

المكتب الإعلامي 
لشبكة تحالف الأقليات العراقية